القائمة الرئيسية

الصفحات

6 طرق لعيش حياة سعيدة دون جدية مفرطة

6 طرق لعيش حياة سعيدة دون جدية مفرطة


6 طرق لعيش حياة سعيدة دون جدية مفرطة


إن الجدّية والإلتزام تجاه الحياة صفات ممتازة ، والأشخاص الذين يمتلكون هذه الصفات مخلصون ويعملون بجد. ولكن مع ذلك ، يجب أن يكون كل المرء مرتاح وسترخي أحياناً ، لأن الموقف الجاد للغاية في الحياة سوف يسبب ضغوطًا وقلق لا داعي لها. من خلال فهم سبب أخذك للحياة على محمل الجد ، وتعلم كيفية جعل الحياة أكثر بهجة وراحة وإتزان ، يمكنك تجنب التوتر والاستمتاع بالحياة بشكل أفضل.

كيف تعيش حياتك مرتاح دون جدّية وإلتزام ؟


  • الحياة غير دائمة ، ولا أحد يعرف نهايته ، الخطط الخاطئة والأهداف الفاشلة قد تعني متغيرات غير متوقعة في الحياة. كما يقول المثل ، الحياة هي الاستمتاع بالعملية ، وليس النتيجة. لذا لا تكن جِدّي أكثر من اللازم وإسترخي ، فمن المعلوم أن هذه المتغيرات هي التي تجلب لنا في أغلب الأحيان مفاجآت معظمها جميلة.

  • خذ بعض الوقت لتعيش حياة غير عادية ، وكن شجاعًا لكسر الروتين ، وستعتاد تدريجياً على المفاجآت الصغيرة في الحياة. تهدئة الجسم يجعل الحياة أسهل وأكثر متعة. يمكن أن تساعدك العديد من طرق التمرين على تخفيف التوتر الجسدي ، فعندما يكون الأشخاص جادون للغاية ، غالبًا ما يصبح جسمهم مشدودًا. لذا حاول ممارسة هواية مغرم بها للترفيه عن نفسك.

  • إن لم تكن لديك هواية معينة يمكنك الاستماع إلى الموسيقى فمن المعلوم أن الموسيقى تحسّن الحالة المزاجية بشكل فعّال , يمكنك أيضا الضحك حاول الجلوس مع أصدقاء لك يتمتعون بحس الدعابة أو يمكنك مشاهدة فيلم أو مسلسل مضحك إن لم تتوفر لديك هذه الأشياء فحاول الإستمتاع مع الأطفال الصغار.


اكتشف ما الذي يجعلك جادًا جدًا ؟


  • من عيوب الجدية المفرطة أنها تجعل الناس يفوتون الكثير من الفرص في حياتهم . إن السلوك الجاد للغاية سيجعل القيم محدودة أكثر ، فعندما يتجاهل الناس الأشياء المثيرة للاهتمام من حولهم بداعي أنها غير مهمة ولا تستحق الإهتمام ، فإنهم يفقدون القدرة على توسيع حياتهم المهنية.

  • غالبًا ما يكون السبب وراء الجدية المفرطة هو السعي وراء نمط حياة معين. إذا كنت تركز بشدة على تناول الطعام الصحي ، فسوف تشعر بعدم الارتياح عندما يسلمك أصدقائك قطعة من الكعكة في أحد الحفلات وستضطر حينها الى توضيح سبب رفضك لأكلها. من الجانب الآخر قد يفكر الشخص الذي سلمك الكعكة في نفسه قائلا : "أليست هذه مجرد قطعة كعكة؟ ما هي المشكلة؟ لذا العبرة من هذه القصة إن امتلاك هدف أمر جيد ، لكن الهوس الشديد بالهدف سيؤدي إلى نتائج عكسية ، مما يجعل الأشياء التي يتم السعي وراءها أكثر من اللازم بلا معنى.

  • من عيوب الجدية الزائدة ايضا هو تفسير كلمات وأفعال الآخرين. الأشخاص الجادون جدًا لا يستطيعون فهم النكات ومن المحتمل أن يسارعوا إلى الاستنتاجات ويفهمون مزح الشخص الآخر بالخطأ. على سبيل المثال ، إذا أشار إليك الشخص الآخر إلى وجود بقع على قميصك ، فقد تعتقد أنه ينتقدك بسبب الملابس غير المنتظمة. والحال أنه ينبهك بحسن نية عن وجود بقع على القميص.

تعليقات